المعجم الثقافي الصيني الموسوعي

ebook

By مجموعة من الكتاب

cover image of المعجم الثقافي الصيني الموسوعي

Sign up to save your library

With an OverDrive account, you can save your favorite libraries for at-a-glance information about availability. Find out more about OverDrive accounts.

   Not today
Libby_app_icon.svg

Find this title in Libby, the library reading app by OverDrive.

app-store-button-en.svg play-store-badge-en.svg
LibbyDevices.png

Search for a digital library with this title

Title found at these libraries:

Loading...

يعد هذا المعجم المرجع المكتبي الشعبي البسيط الواضح الأول للمعرفة الثقافية، أعد خصيصًا للصينولوجيين والمترجمين وهواة الثقافة الصينية في الخارج.

خلال عملية تأليف هذا المعجم، شُكل فريق من الخبراء رفيعي المستوى في الفلسفة، والتاريخ، والثقافة، والعلوم والتكنولوجيا، والمعاجم، وتدريس اللغة الصينية كلغة أجنبية للقيام بتصنيف وترتيب المعرفة الأساسية للثقافة الصينية، وقد تضمنت ستة جوانب رئيسية هي: الأيديولوجيا، والحوكمة الوطنية، وتاريخ الأدب، وجماليات الفن، والجغرافيا البشرية، والأدوات العلمية والتقنية وغير ذلك من التخصصات، منها على وجه التحديد الفلسفة، والدين، والمبادئ الأخلاقية (القيم)، والسياسة، والاقتصاد، والشؤون العسكرية، والدبلوماسية، والقانون، واللغة (الكتابة)، والأدب، والتاريخ، والتعليم، والمجتمع، والفن، والعادات والآداب، والمعالم الثقافية والجغرافية، والأدوات العلمية والتقنية، والفنون اليدوية التقليدية، والتراث الأثري، والرعاية الصحية، فضلًا عما يقرب من 30 صنفًا من المصطلحات.

ويهدف هذا المعجم إلى مساعدة الكثير من المترجمين والقراء على فهم الثقافة الصينية والتعرف عليها ودراستها والبحث فيها بدقة أكثر من خلال لغتهم الأم والتعرف الشامل على نظام المعرفة الثقافية الصينية. إنه معجم يجمع بين الاختصاص وقابلية القراءة.

المعجم الثقافي الصيني الموسوعي